إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة

طرق سهلة للمحافظة على الأسنان

- 21/4/2009

طرق سهلة وفعالة للمحافظة على أسنان ولثّة سليمة

لها أون لاين

 

في دراسة قامت بها إحدى الجامعات الأمريكية ثبت أن مرض الأسنان وتسوسها يمكن تفادي نسبة حدوثه إلى60 في المائة وذلك عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة أو غسلها بالماء بعد تناول الطعام مباشرة وبعد تناول المواد السكرية مباشرة وقد لوحظ من الإحصاءات أن الأطفال وطلاب المدارس الذين يمكنهم الحصول على الحلوى في أية لحظة لا يعانون الكثير من فساد الأسنان إذا تناولوا كوباً من الماء بعد أخذهم الحلوى.

نصائح سهلة لنظافة أكبر:

وإليك بعض النصائح التي أمكن استخلاصها بعد سلسلة من التجارب والإحصائيات.

1-    نظفي أسنانك كالمعتاد في الصباح والمساء وبعد كل وجبة من وجبات الطعام مباشرة مستخدمة معجون الأسنان أو الصابون أو الماء العادي.

2- كلما تناولت الحلوى أو المرطبات السكرية اشربي مقداراً من الماء وقبل أن تبتلعيه ادفعيه بقوة في فمك "مضمضة" وهذه الطريقة التي لا تكلفك أدنى جهد كفيلة بإذابة كل المواد السكرية الموجودة في أسنانك وتعمل على إفساد مفعول المواد الحمضية التي تم تكوينها في الفم.

 

- كيفية العناية بأسنانك:

كثير من الأمراض التي نتعرض لها يكون سببها أمراض اللثة أو عدم نظافة الأسنان. وكثير من الناس ينظفون أسنانهم بالفرشاة بطريقة غير سليمة, فيتلفون لثتهم بدلاً من المحافظة عليها.

وهذه هي الطريقة الصحيحة للعناية بالأسنان...

ضعي الفرشاة بحيث يضغط صف واحد على الأقل من شعراتها على اللثة بقوة, ثم حركي الشعرات إلى الأمام والخلف في ضربات قصيرة, بينما نجنب الفرشاة ببطء على اللثة وفوق الأسنان. افعلي ذلك عدة مرات في خمسة مواضع على كل فك وعلى الأضراس اليمنى واليسرى, وفوق منحنيات قوس الأسنان, وبنفس الطريقة نظفي الأسطح الداخلية من الأسنان واللثة, ويجب أ تمضي خمس دقائق في ذلك العمل مرتين كل يوم على الأقل, مستخدمة فرشاة ذات شعر متين ثابت, سواء كان طبيعياً أو من النايلون.

اقتراحات للثّة سليمة:

هذه بعض المقترحات التي ستساعدك على تكوين لثة سليمة والاحتفاظ بها في صحة جيدة:

- حاولي أن تسيري على نظام غذائي, قليل في سعراته الحرارية غني بالفيتامينات والمواد المعدنية والبروتينية.

- دربي اللثة والأسنان على مضغ الخبز الجاف والخضر الطازجة والفاكهة ذات الألياف, وقللي من أطعمتك اللينة.

- لا تستخدمي الطعام المسلوق إلا إذا وصفه لك الطبيب.

- زوري طبيب أسنانك مرتين كل عام على الأقل. 

RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد