إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > أعاني من تورم في يدي اليسرى فما العلاج؟
السؤال


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا أعاني من تورم في يدي اليسرى وانتفاخ فيها بسبب أني كنت ألعب الكرة وضربت الكرة بيدي للخلف فأصابني ألم شديد، وأصبحت لا أستطيع تحريكها وما زال الألم مستمراً.




الجواب


بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:



أولاً: يجب عمل صورة شعاعية لليد للتأكد من عدم وجود كسر في العظام أو تمزق في مكان اتصال الأربطة أو الأوتار في العظام ويسمى chip fracture.



إذا لم يكن هناك كسر في العظام فإن الذي حصل هو رض على الأنسجة الرخوة لليد مثل الأربطة والعضلات والأوتار.



وفي هذه الحالة قد يرى الطبيب إجراء صورة في الطنين المغناطيسي لليد للتأكد من مدى إصابة الأنسجة والأربطة، وإذا كان هناك حاجة للتدخل الجراحي، أو أن ما يلزم هو فقط العلاج بوضع مثبت على اليد، ووضع كمادات باردة على المنطقة المتورمة وإعطاء المسكنات.



في مثل حالتك أول شيء يجب عمله هو وضع مثبت على اليد ويعتمد المثبت على مكان الإصابة، ووضع ثلج داخل كيس نايلون ووضعه على مكان الإصابة.



وأرى أن تراجع طبيبا مختصا بجراحة العظام، لأن الأمر على الرغم من أنه قد يكون بسيطا إلا أن فحص الطبيب لليد ومعرفة مدى تأثر اليد بالإصابة مهم جدا ولا يكفي ما وصفته لمعرفة مدى شدة الإصابة.



وبالله التوفيق.



أضيف بتاريخ 8/2/2010 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد