إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > ضيق في التنفس وسط الأدخنة
السؤال

أعانى من ضيق في التنفس فقط عندما يكون الجو به أدخنة أو تراب، وخصوصا أثناء الليل تكون حالتي أسوأ، وعادة أشعر بألم في القفص الصدري، يأتي لحظات ويكون بشدة ثم يختفي وحده، وعادة ما يكون هناك بلغم باستمرار، وخصوصا بعد الأكل أو أكل شيء حلو مثل الفاكهة أو الحلويات.
وعندما استشرت دكتور قال: إنها حساسية وأعطاني مضاد حيوي، لكنه لم يأت بنتيجة.

أرجو سرعة الرد، ولكم جزيل الشكر.


الجواب

فعلا ما تعانى منه عند تعرضك للأتربة والدخان ما هو إلا حساسية بالصدر ينتج عنها ضيق في التنفس ويتكون البلغم بكثرة ولكن الأمر لا يحتاج لمضاد حيوي إلا إذا كان مصحوبا بالتهاب بكتيري في الشعب الهوائية مؤديا إلى تلون البلغم إلى الأصفر أو الأخضر.


ولتجنب نوبات ضيق التنفس تلك يجب أن تتجنب مهيجاتها من أتربة ودخان وعطور وبخور ووبر الغنم والموكيت والصوف، وكذلك بعض الأطعمة مثل الموز والمانجو والفراولة والبيض والسمك. والوقاية دائما أفضل من العلاج ولكن في حالة حدوث ذلك فبتناول موسعات الشعب مثل فينتولين بخاخ بخة ثلاث مرات يوميا مع حبوب بريكانيل حبة ثلاث مرات أيضا، وسوف تستقر الأمور بإذن الله تعالى، وتتعافى مما تشتكى منه.


والله الموفق لما فيه الخير والسداد فإنه ولي ذلك والقادر عليه ..اللهم آمين.


أضيف بتاريخ 9/11/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد