إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > كحة شديدة وبلغم
السؤال

لدي مشكلة منذ فترة طويلة، وهي أنني دائما معي كحة قوية، وبلغم، وتسبب لي الآلام بالبلعوم، وصعوبة بالبلع، بالإضافة إلى أن لدي التهابا بالجيوب، وحساسية صدر، وقد لاحظت منذ تقريبا 7 أو 8 سنوات وجود بحة بالصوت، وأحيانا صوتي يتقطع، وأحتاج للنحنحة كي يرجع الصوت، وهذه المشكلة تضايقني فهل لها حل؟ وما هو السبب؟ ولمن أذهب؟


الجواب

سبب الكحة البلغم النازل باستمرارمن الأنف - نتيجة التهاب الجيوب الأنفية المزمن- وكذلك هذا البلغم ينزل على الحنجرة والحبال الصوتية مسببا التهابها، وليمنع التصاقها التام أثناء الكلام محدثا بحة الصوت التي تشتكين منها، والنحنحة تكون لاستبعاد ذلك البلغم المتكون في الحلق والحنجرة، ولكن قد يحدث نوع من التعود على النحنحة لاستخراج واستبعاد البلغم؛ مما قد يدفعك للنحنحة برغم عدم وجود بلغم؛ مما يؤدي إلى التهاب مزمن بالحنجرة والحبال الصوتية؛ ولذا يجب أن تقللي من هذه النحنحة تدريجيا، مع تناول حبوب مضادة اللهيستامين، والتي تقلل من البلغم النازل على الحلق والحبال الصوتية، مثل كلاريتين حبة كل مساء، ويمكنك مع اشتداد البحة استنشاق بخار صبغة الجاوة كل مساء قبل النوم مباشرة.


ويفضل أن تكثري من شرب السوائل الدافئة، وخاصة الزنجبيل، والله الموفق لما فيه الخير، داعين الله - عز وجل - أن يمن عليك بدوام الصحة والعافية.


اللهم آمين.


أضيف بتاريخ 9/11/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد