إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > معاناتي مع البلغم والكحة
السؤال

منذ أسبوعين استخدمت حبوب امبيرازول حبتين باليوم الحبة 20 جرام، وما زال لدي الكحة، وبلغم وانسداد بالأنف، وأستخدم أيضا بخاخ نازونكس مرتين في اليوم بمعدل بختين، ولا زال البلغم يوقظني من النوم، مع وجود كحة، وأشعر باحتقان في البلعوم، وقد أخبرني الطبيب أن أستخدم هذه الأدوية مدة 3 أشهر متواصلة، فما رأيكم بالموضوع؟ وهل حبوب الأمبيرازول تؤدي للسمنة؟ نرجو الإفادة.

مع العلم أنني أعاني من ارتداد المريء منذ ثلاث سنوات تقريبا، وقد استخدمت سابقا نيكسيوم وبارييت وتيكبرون وموتيليوم، ولكن دون فائدة، وأنا لا يوجد لدي سمنة، ولا وزن زائد، فوزني طبيعي، وغير متزوجة، وأشرب شاي الحليب، وأحيانا قهوة عربية، ولكن ليس بشكل دائم، ولا أشرب الشاي الأحمر، ولكن حتى مع انقطاعي عن القهوة يبقى الحال كما هو.

وبالله التوفيق.


الجواب

حبوب إمبيرازول خاصة لعلاج ارتجاع المريء والحموضة الزائدة، وليس لعلاج البلغم والكحة، وكذلك استخدامه لا يؤدى إلى السمنة، ولكن يجب عليك الإقلال من الدهون بصفة عامة، واشربي حليبا قليل الدسم، وقللي من شرب القهوة العربية قدر الإمكان.


وأما بخصوص الكحة والبلغم، فأنصح باستخدام ميكوسلفان حبوب أو شراب 3 مرات يوميا لإذابة البلغم، وتسهيل خروجه، وبخاخ نازونكس لا يستخدم إلا إذا كنت تعانين من حساسية بالأنف.


والله الموفّق.


أضيف بتاريخ 9/11/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد