إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > ضيق التنفس في فصل الربيع
السؤال

أعاني منذ ثلاث سنوات تقريباً بتحسس موسمي خاصة في فصل الربيع، وفي مثل هذه الأيام بحساسية تتمثل في ضيق في التنفس خاصة عند النوم، وسرعة في ضربات القلب، وقد ذهبت للطبيب في كل مرة من تلك السنوات ويعطيني بخاخاً أو نوعاً آخر يشفط كالبودرة مع حبوب، فما نصيحتكم لي في ذلك؟ وجزاكم الله خيراً.


الجواب

تتزايد حساسية الأنف والصدر مع دخول فصل الربيع وهو في نهاية شهر مارس حيث تكثر حبوب اللقاح في الجو والتي هي إحدى أسباب هذه الحساسية، فإذا كانت الحساسية وضيق التنفس شديدا فننصح بأخذ حقنة ديبروفوس قبل دخول فصل الربيع أو مع بدايته حيث تقلل من أعراضها إلى حد كبير مع تناول البخاخ المعتاد وكذا حبوب مضادات الهيستامين مثل كلارا أو كلاريتين حبة واحدة يومياً، والله نسأل أن يمن عليك بالشفاء الدائم فهو ولى ذلك والقادر عليه...اللهم آمين.


أضيف بتاريخ 9/11/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد