إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > حساسية الصدر والجيوب الأنفية
السؤال

ماهي أكثر الآثار الجانبية انتشاراً بالنسبة لحبوب الروأكيوتين لحب الشباب؟

لدي مشاكل صحية (ارتداد بالمرئ) وأستخدم بروتون 40 ملجم ولدي حساسية صدر والتهاب وحساسية جيوب أنفية وأستخدم نيزونكس.، فما مدى مناسبة هذا الدواء لحالتي الصحية؟

وهل يسبب هذا الدواء مرض السكري والفشل الكلوي؟ وهل أستطيع أن أبدأ بجرعة 10 ملجم كبداية بغض النظر عن الوزن؟


الجواب

لا يوجد علاقة بين الروأكيوتين وبين ما ذكرتيه من المشاكل الصحية مثل ارتداد المريء ولا البروتون ولا حساسية الصدر ولا حساسية الجيوب الأنفية ولا النيزونكس، ومعنى ذلك أنه بإمكانك أخذهم مع بعض ولكن لا تؤخذ مع التتراسايكلين، كما أن هذا الدواء لا يسبب السكري ولا فشل الكلية.


نعم..تستطيعين البدء بجرعة 10 مغ بغض النظر عن الوزن ولكن يجب أن تكون الجرعة التراكمية مع نهاية العلاج متناسبة مع الوزن أي 120 مغ لكل كغ .


وأما أكثر المشاكل لهذا العلاج فقد أوردناها في استشارات سابقة ولمزيد من المعلومات عن الروأكيوتين يرجى مراجعة الاستشارات رقم: (18106 ، و18402، و 236317) ففيها تفصيلات عن الروأكيوتين بشكل عام ومنها التأثيرات الجانبية أيضاً.


والله الموفق،،،


أضيف بتاريخ 9/11/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد