إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > أعاني من سعالٍ جافٍ
السؤال

عندي مشكلة السعال الجاف (تخرج من الحنجرة) التي تبدأ بتهيج في الحلق عند (تفاحة آدم) ثم السعال الجاف الشديد الذي يكون على شكل شرقة حتى أن عيني تدمع من كثرة السعال، وأخذت أدوية لعلاج السعال (برنكوفين وديسكافين) ومضادات حيوية ( كوناز و هايكونسيل) ودواء للحساسية (مسيدين) ولم يتوقف السعال، ولا أعاني من أي أعراض أخرى، فصحتي جيدة ـ والحمد لله ـ وهذه أول مرة أصاب بهذه الحالة التي أعاني منها منذ أكثر من شهر، فبماذا تنصحني أن أفعل جزاك الله كل خير؟


الجواب

أسباب السعال الجاف في أكثر من 95% من الحالات يكون بسبب الحساسية واستنشاق أتربة أو دخان أو روائح مهيجة للحساسية، لذا فأفضل طرق العلاج هو الوقاية من التعرض لمثل هذه المهيجات بالإضافة إلى أقراص الحساسية مثل كلاريتين حبة كل مساء، ولكن عليك أن تتحلى بالصبر لأنها تحتاج لوقت طويل حتى ينقطع نهائيا.


والله الموفق.


أضيف بتاريخ 9/11/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد