إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > يعاني من كحة مستمرة
السؤال

ابني يعاني من الكحة نتيجة استنشاق الأسمنت، وقد دخل المستشفى عندما كان عمره ثلاث سنوات بسبب النهجة، ومنذ ذلك الوقت يعاني من النهجة أحيانا والبحة في الصوت، وقد وصف الطبيب أدوية لمدة ثلاثة أشهر، ولكن بعد نهاية مدة الدواء رجع الأمر كما كان، فهل يوجد دواء لهذه المشكلة؟!


الجواب

هذه الأعراض تدل على أن الطفل يُعاني من تحسس في الجهاز التنفسي، وهذا التحسس يتفاوت في درجته من طفل إلى آخر، حيث يظهر عند البعض بصورة ربو، وعند البعض الآخر بصورة تحسس في الأنف أو السعال عند التعرض لموجات البرد أو التهابات الجهاز التنفسي أو التعرض لروائح معينة أو استنشاق مواد معينة.


وكذلك تتفاوت الأعراض في حدتها، ويبدو أن ما تعرض له ابنك عند استنشاق الأسمنت قد تسبب في ظهور هذه الأعراض، وأما التكرار فإنه بسبب قابليته لهذا النوع من التحسس.


والعلاج يكون بمعالجة الحالة الحادة عند حدوثها، واستخدام علاج وقائي مثل بخاخ الكورتيزون، بالإضافة إلى تجنب التعرض لما يهيج هذه الأعراض، ولا يوجد علاج نهائي، إلا أن الوقاية تقلل من حدة وتكرار النوبات.


ومع مرور الوقت فإن الكثيرين من الأطفال مع تقدم السن يمكن أن يتخلصوا من هذه المشكلة نهائيا أو بشكل كبير.


لذا لا بد من المتابعة مع طبيب متخصص في مجال التحسس والجهاز التنفسي للأطفال لوصف العلاج الوقائي المناسب إلى أن يتم إيقافه بعد فترة مناسبة.


والله الموفق.


أضيف بتاريخ 9/11/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد