إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > مع المهيجات تُصاب بالتحسس
السؤال

ابنتي عمرها ثلاث سنوات وشهران ونصف، بدأت تعاني من الكحة منذ منتصف أكتوبر الماضي 2008 بسبب تعرضها لأبخرة قش الأرز وشفيت، ومرضت مرة أخري وعلى هذا الحال منذ منتصف أكتوبر، تشفى لمدة ثلاثة أو أربعة أيام ثم تصاب مرة أخرى بهذه النوبة وتكون كحة مستمرة على الدوام، قال دكتور الأطفال أنه بلغم على الصدر ودكتور الصدر يقول عندها حساسية في صدرها ومحتاجة لعلاج لمدة ثلاثة أشهر، والبنت تمللت كثيراً بسبب الأدوية التي تتعاطها، كما أنها عند وجود هذه النوبة يصعب التنفس مع الهيجان الشديد، وعندما نستطيع التحرك أجدها تتحرك بشكلٍ سريع وتقوم بالتنطيط على مرتبة إسفنج يصورةٍ متكررة وتتعب ثم تقوم تكمل، وبمجرد شم رائحة السجائر أو المرور أمام شخص عنده كحة أو أنفلونز تُصاب هي الأخرى وبعد الأنفلونزا تصاب بهذا الدور فماذا أفعل؟ فهي مصابة بهذا المرض منذ صغرها في السنوات الأولى من عمرها.


الجواب

من الواضح أن ابنتك تعاني من حساسية في الصدر عند تعرضها لدخان قش الأرز أو دخان السجائر ولذلك يجب أن تتجنب مثل هذه المهيجات ومن الممكن أن تعطيها شراب كلااريتين 5مج كل مساء مع بخاخ فنتولين مرتين يوميا.


وأما عن إصابتها بالأنفلونزا عند مرورها على شخص مصاب بالأنفلونزا فذلك نتيجة ضعف مقاومتها، فاحرصي على إعطائها كميات كبيرة من فيتامين سي والمتواجد بكثرة في الليمون والجوافة والبرتقال، وإعطائها كذلك كميات من عسل النحل، وكذلك احرصي على عدم بذلها أي مجهود زائد قد يتسبب في إضعاف مقاومتها، وأخيراً ندعو الله عز وجل أن يمن عليها بدوام الصحة والعافية..اللهم آمين.


أضيف بتاريخ 9/11/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد