إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > سعال وضيق في التنفس
السؤال

انت عمتي منذ فترة من سعال وضيق في التنفس، وقد أخذناها للمستشفى فأخبرنا الطبيب أنها تعاني من حساسية في الصدر، فأخذناها لمستشفى آخر فأخبرنا الطبيب أنها تعاني من ضيق في الشرايين ومياه في الرئة، ووصف لها أقراصا وبخاخ سيريتايد، وقد تحسنت ولكنها بعد فترة عادت تعاني من نفس الأعراض، فهل من حل؟!


الجواب

السعال وضيق التنفس الذي تعاني منه عمتك سببه الحساسية وما ترتب عليه من التهاب في الشعب الهوائية، أو يكون بسبب ضيق في الشرايين وتكون مياه على الرئة وذلك نتيجة هبوط وفشل بالقلب أدى إلى ذلك.


وكلاهما من الأمراض المزمنة والتي يطول الإصابة بهما والشكوى من أعراضهما، ولكل منها علاج مختلف، ومن الممكن أن تكون عمتك تعاني من الأمرين معا، ولذا يجب أن تعرض على طبيب باطني متخصص حتى يبين لكم الأمر.


والله الموفق.


أضيف بتاريخ 9/11/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد