إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > التهاب الصدر المتكرر
السؤال

يعاني طفلي منذ بدء دخوله الحضانة من كحة وبلغم، في البداية قلت أنه زكام، لكن عند ارتفاع درجة الحرارة أعلى من 38 أخذته للطبيب قال عنده التهاب بالحنجرة وزكام، وأعطاني مضادا اسمه تقريباً دانسيف، بعد العلاج اختفت الحرارة لكن لم تذهب الكحة والبلغم، بل يزداد، أخذته بعد شهر لأن الحرارة ارتفعت، وأعطاه نفس المضاد ودواء للبلغم لا أتذكر اسمه، لكن نفس الشيء تهدأ الحرارة بعد المضاد ولا ينتهي البلغم، مر شهر آخر وازدادت الكحة أكثر فأصبح يكح كل دقيقة، أخدته لدكتور آخر بعد شهر، وعمل فحص للصدر بالأشعة وقال فيه التهاب بالصدر.

وعمل تحليلا للدم وقال أنه سليم، فقط التهابا أظهرته الأشعة، أعطاه مضادا حيويا اسمه سفيزيل250ملم ودواء آخر اسمه aurimel أسبوع تحسن ورجع من جديد: ارتفاع درجة الحرارة أعلى من 37 ويستفرغ بلغماً مائلاً للأخضر، والآن خلال 6 أشهر صار 4 مرات يشرب مضادا حيويا.

مع العلم في إجازة الفصل الأول وبعد شربه للمضاد للمرة الثالثة ارتاح جداً لأنه أخذ إجازة شهرا وأول مارجع المدرسة من ثاني يوم عاد كل شيء، ولجأت إلى العسل، منذ شهور يشربه، وكذا اللبان العربي، ولا أي فائدة, فما الحل مع طفلي؟

المدرسة أثّرت عليه، صار يتغيب كثيرا، مع العلم هذه أول سنة دراسية له يحتك بالأطفال، ساعدوني لأني يئست والله من العلاجات.

وبالله التوفيق.


الجواب

من الواضح أن ابنك يعاني من حساسية بالصدر من جراء تعرضه في المدرسة للغبار أو الطباشير؛ مما أدى إلى هذه الكحة المتواصلة، والتي يحدث فوقها مضاعفات في صورة ارتفاع درجة الحرارة، وبلغم بسبب التهاب الشعب الهوائية، وهذه المضاعفات تزول بتناول المضاد الحيوي الذي وصفه لك الطبيب المعالج، ومما يؤكد هذا أن ابنك اختفت الكحة لديه عندما أخذ إجازة الفصل الأول وابتعد عن مهيّجات الحساسية المتواجدة بالمدرسة، ومن أهمها التراب والغبار والطباشير، وهذا من أهم علاجات الحساسية، وهي الابتعاد عن المهيجات، وكذلك يمكنك إعطاء ابنك شراب كلااريتين معلقة 5 مم كل مساء لتقليل أعراض الحساسية عند تفاقمها.


والله الموفق.


أضيف بتاريخ 9/11/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد