إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات نفسية > هل لدواء السيبراليكس أثر على الإنجاب؟
السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا أتناول دواء السيبراليكس حاليا ومتزوج حديثا، فهل هناك أي تأثير لهذا الدواء على الإنجاب أو على صحة الجنين في حال حصول الحمل لزوجتي؟ أو هل من الأفضل تأجيل موضوع الإنجاب حتى الانتهاء من العلاج؟

بارك الله فيكم، وأنا بانتظار الرد.

 


الجواب

أود أن أؤكد لك وبصورة قاطعة أن السبرالكس لا يؤثر مطلقًا على الإنجاب أو هرمونات الذكورة أو حركة الحيوانات المنوية أو شكلها أو الحمض النووي، وعليه أقول لك أيها الفاضل الكريم أنه لا أثر مطلقًا لا من قريب ولا من بعيد على الزوجة أو على الحمل، وهذا يعني أن الدواء لا يمنع الحمل وفي نفس الوقت لا يوجد له أي آثار سلبية جانبية على تكوين الأجنة.


ليس هنالك ما يدعو أبدًا لتأخير وتأجيل الإنجاب، أسأل الله تعالى أن يرزقك الذرية الصالحة، وأود أن أؤكد لك مرة أخرى أنه لا علاقة مطلقًا بين هذا الدواء ولا أي تأخير في الحمل أو أضرار على الجنين.


السبرالكس فقط ربما يؤدي إلى تأخر بسيط في القذف والإنزال المنوي لدى بعض الرجال، ولكن كما ذكرت لك لا مؤثر سلبي آخر لدى هذا الدواء، فهو من الأدوية الفعالة والممتازة والنقية جدًّا وغير تعودية ولا إدمانية.


جزاك الله خيرًا، وبارك الله فيك، ونشكرك على تواصلك وعلى رسالتك هذه.

والله الموفق.


أضيف بتاريخ 4/11/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد