إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > هل هناك حلول متعددة للصلع
السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هل إذا كان الإنسان لديه صلع من الأمام فإن الحل يكون زراعة الشعر فقط؟! علما أني سمعت عن كريم ماجيك أنه ينبت الشعر، فما مدى حقيقة ذلك؟ وهل هناك علاج غير الزراعة الطبيعية من نهاية فروة الرأس؟!

وشكرا.


الجواب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،


فليست زراعة الشعر هي الحل الوحيد للصلع، فهناك المينوكسيديل وهناك فنيستراد، وقد ناقشنا موضوع خفة الشعر عند الذكور في الاستشارة رقم (276531) وأظن أنها كافية ومستفيضة، خاصة بما فيها من إشارات، ويترك للطبيب المعالج اختيار الأنسب وذلك حسب المريض وظروفه وجنسه.


وأما خفة الشعر وتساقطه والأسباب الممكنة فقد أوردناها في الاستشارة رقم (262538)، وأما كريم ماجيك فنرجو تزويدنا بالمرجع الذي استقيت منه المعلومات عنه والشركة المصنعة له وتركيبه لنرى هل هو تجاري أم علمي؟ حيث أن الكريمات التجارية تملأ الأسواق ولا نستطيع الإحاطة بكل المستحضرات التجارية.


وأما من الناحية العلمية فقد أوردنا أعلاه المستحضرات التي تخضع للأبحاث العلمية ولها ترخيص وسمعة عالمية، ولكنها مع ذلك لا تستخدم إلا تحت إشراف طبي.


وأما الحلول للصلع فهي إما الرضا وهو أرخصها وأسرعها، وإما الأدوية الموضعية أو الفموية، وهي مكلفة مدى العمر ولا تخلو من آثار جانبية محتملة ولا تؤخذ إلا تحت إشراف طبيب، وإما الزراعة للشعر الطبيعي، وهي مكلفة ولها وعليها، وإما زراعة شعر اصطناعي وهي ليست النصيحة الأولى للمصابين بالصلع.


وختاما عليك بالاطلاع على الاستشارات المشار إليها أعلاه واتخاذ القرار بما يناسب الحالة المادية والنفسية.


والله الموفق.


أضيف بتاريخ 3/11/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد