إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > عملية زرع الشعر الطبيعي في الجسم..هل تحتاج لتخدير عام؟
السؤال

اريد إجراء عملية زراعة الشعر الطبيعي على الجسم، فما اسم هذه العملية باللغة الإنجليزية؟ وهل تحتاج إلى تخدير كامل (عام) أم أنها مؤلمة وفيها مشقة؛ لأني أريد - إن شاء الله تعالى - أن أجريها بالهند عند طبيب مسلم؛ وذلك لأني حصلت على سعر ممتاز؟

وشكرا لكم.

 


الجواب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،


اسم العملية بالإنكليزي هو: (Hair transplantation ) وتعني زراعة الشعر، وقد ذُكر أكثر من نوع كما ورد في إجابة الدكتور حمودة حفظه الله.


وهي على الأغلب تجرى بدون تخدير عام، ولكن هناك بعض المراكز التي ترغب بالتخدير العام لسهولة إجرائها، وعلى كل فهذا يعتمد على الجراح، والمركز الذي سيجريها، ولا بد من وجود بعض المشقة، ولكنها مؤقتة، وتزول تدريجيا مع الزمن.


ننصح بمراجعة كل هذه الأسئلة وأي سؤال آخر مع الطبيب الذي سيجريها؛ لأنه هو الضامن لعمله، وليس كلامنا.


الألم يزول بالمسكن، ويقل مع اندمال الجرح، وإن الوقاية من الإنتان ضرورية؛ لأنها تؤخر الاندمال، وقد تخرب الزراعة.


وبالله التوفيق.


 


أضيف بتاريخ 3/11/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد