إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > عملية شفط الدهون للنساء هل لها انعكاسات أو سلبيات... وما سبب فشلها؟
السؤال

أعرف امرأة قامت بعملية شفط الدهون ولكنها لم تنجح، مما سبب لها ترهلات واضحة وكبيرة، وهي الآن ترغب بعمل عملية جديدة، فهل ممكن أن تفشل كسابقتها أو ممكن أن تنجح؟ وما كان سبب فشلها في المرة الأولى وأسباب الترهلات؟ وهل توجد انعكاسات أو سلبيات في مثل هذه العمليات؟

 


الجواب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،


فعملية شفط الدهون هي سهلة ممتنعة بالنسبة للأطباء والمرضى.


هي سهلة من حيث التقنية، وصعبة في التكهن بالنتيجة للطبيب المبتدئ، وتحتاج إلى خبرة ليست باليسيرة على كثير من جراحي التجميل، فما بالك إذا كان الطبيب أساسا ليس ممن يمارس الجراحة التجميلية أصلا.


بالنسبة للأخت المذكورة، هل هي متزوجة وخاضت فترة الحمل والولادة مرة أو تكرارا؟ هل الزيادة السابقة كانت مصاحبة للترهلات الجلدية وبالأخص مع النساء اللاتي حملن وولدن؟


إن كان الأمر كما ذكرت سابقا فكان من الأولى أن يتم استئصال الجلد الزائد مع أو بدون عملية الشفط.


أما إذا تمت العملية كما الأخت المذكورة وحصل لها ترهل بعد العملية بشهرين على الأقل - لكي تحصل على النتيجة المرجوة - فذلك للأسباب التالية:


1- أن يكون التقييم المبدئي غير دقيق كما ذكرت سابقا.


2- أن يتم شفط كميات كبيرة من الدهون دون مراعاة حالة المريضة الزوجية أو حتى العمرية ( حيث أن الجلد ينكمش بعد الشفط أكثر إذا كان عمر المريض أقل من الأربعين ).


3- عدم تقيد المريض بإرشادات الطبيب في لبس الضاغط بعد العملية لمدة شهرين.


ونرجو مراجعة طبيب مختص، والله الموفق.


أضيف بتاريخ 3/11/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد