إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات نفسية > مشكلتي في خيالي الجنسي
السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : انا فتاة اتخيل اني امارس الجنس والحمدلله انجح في البعد عن هذه العاده مع العلم اني لم امارس العاده السريةالا مرتين او ثلاثة ولا ولن اعود لها ان شاء الله بس المشكله في خيالي هل يعتبر الخيال عادة ام ماذا؟ 

 


الجواب

إن ما تعانين منه من خيالات أو أفكار متكررة من الممارسات الجنسية ومقاومتك لتلك الأفكار وتقولين لحد الآن لم تمارسين الجنس ،رغم الأفكار المتكررة هو اضطراب الوسواس . ومرض الوساس هو مرض عصابي نتيجة هجمات متكررة من الأفكار والمصحوبة بأعراض القلق وهذه الأفكار هي غير منسوجة مع الذات.


أنصحك بمراجعة طبيب الأمراض النفسية وبإذن الله حالتك قابلة للشفاء. وهناك علاجات طبية متوفرة وهي لها تأثيرات ايجابية لقلق الوسواس ومنها (Selective serotonin reuptake inhibitors) ومنها((Fluxetine,paroxetine,Zoloft,… أو ثلاثيات الحلقة((Tricyclic antidepressant عقار((Anafranilوحسب رأي الطبيب المعالج وهناك العلاج السلوكي المعرفي من خلال الجلسات النفسية العلاجية التي يجريها الطبيب وضمن برنامج لتحديد عدد الجلسات وأوقاتها وبموجب الحالة السريرية للمريض.


مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل إن شاء الله .


أضيف بتاريخ 31/10/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد