إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات أكاديمية > وسائل الإستفادة من الدورات العلمية
السؤال

ما هي وسائل الإستفادة من الدورات العلمية ؟

 


الجواب

الدورات العلمية من أهم مجالات التعليم، وإحياء مجالسه. ومن الوسائل التي تعين على الاستفادة منها: 1- الاعتناء بالترتيب المناسب لها، من حيث نوعية المشاركين والموضوعات المناسبة للحاضرين. 2- الحرص على عدم الإسهاب في البرنامج العلمي بما لا يتناسب مع مستوى الحاضرين، والاعتناء قدر الإمكان بالإيجاز الذي يهيئ فرصة أكبر لتناول قدر مناسب من الفن الذي يدرس. 3- تهيئة وسائل مناسبة للحاضرين، كبيع الكتب التي تدرس في الدورة أو ما يحتاجونه في التدوين والتسجيل. 4- تهيئة الفرص للالتقاء بالمحاضرين بما لا يشق عليهم أو يزعجهم. 5- الاعتناء بتوجيه بعض المواعظ والحديث عن بعض الآداب التي تهم طالب العلم. 6- الحرص على استطلاع آراء الحضور والاستفادة منها في تقويم البرنامج.


 


أضيف بتاريخ 31/10/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد