إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > عملية ( الليزك ) هل لها أضرار ؟
السؤال

1 - هل عمليات الليزك للعين لها أضرار فيمابعد أم لأ
2 – هل يوجد عدسات لاصقة تغني عن العملية ولا لأ مع العلم أن أكثر من دكتور رجح لي العملية علي العين اليمني أود أن أعرف هل لها أضرار كما ذكرت أم لأ
ولكم جزيل الشكر والتقدير


الجواب

عمليات الليزك عملية آمنة إلى حد كبير وهي عملية بسيطة ,وتعتمد على خبرة الجراح وكفاءة الجهاز.



أما مدى ملائمة حالتك للعملية فيحددها الطبيب المعالج وهي لا تسبب العمى , ولكن قد يحصل في حالات نادرة وقليلة أن تتعرض الشبكية للانفصال , وتوجد عدد من الحالات مسجلة عالمياً , ولكن في الغالب أن تلك الحالات كانت سوف تتعرض لانفصال الشبكية , ولكن عمليات الليزك جعلتها تحصل بشكل مبكر , وانفصال الشبكية قابل للعلاج في أغلب الحالات .



أيضاً قد تتسبب عمليات الليزك في تكوين عتمة في قرنية العين , ولكنها نادرة خاصة إذا تم اختيار العملية المناسبة ومن ثم عولجت بطريقة صحيحة.



أيضا لا تناسب عمليات الليزك المرضى المصابون بالقرنية المخروطية.



ومن أكثر المضاعفات حدوثاً هو زيادة النتيجة التصحيحية ,أو نقصها عن المستوى النهائي في التصحيح , وهذه سهلة العلاج وهي إما بإعادة العملية ,أو بارتداء النظارة والتي غالبا ما تكون أقل من النظارة الأولى قبل التصحيح.



ومن الممكن استخدام العدسات اللاصقة للاستغناء عن النظارة لكن بعناية لما تسببه العدسات في بعض الأحيان من مضاعفات .


أضيف بتاريخ 1/5/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد