إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات أكاديمية > عسكري يريد طريقة لطلب العلم الشرعي
السؤال

أناعسكري ونظام عملي ورديات أسبوع مساء، وأسبوع صباح ومضغوط في عملي، وأريد أن أنظم وقتي في حفظ القرآن وفي طلب العلم ولكن لاأستطيع ولا ادري ماذا افعل في هذا الامر؟

 


الجواب

جميل أن تكون للإنسان همة عالية في حفظ كتاب الله تعالى وطلب العلم. ومهما تنوعت مشاغلنا وكثرت فسوف نجد قدرا من الوقت الكافي بإذن الله يمكن أن نستفيد فيه ونبني أنفسنا. ومما يناسب مع ظروفك ما يلي: 1- توجد في التسجيلات أشرطة للدروس العلمية المتخصة فمن المهم اقتناؤها والحرص على سماعها في المنزل وفي السيارة. 2- التخلص من كثير من المشاغل والارتباطات غير المجدية أو تلك التي تكون فوائدها محدودة. 3- مصادقة بعض زملاء العمل الجادين في الحفظ وطلب العلم والتعاون معهم. 4- التعاون مع زوجتك في برامج مشتركة للحفظ والقراءة. 5- الحرص على الاستفادة من برامج الشؤون الدينية –إن وجدت- من محاضررات ودروس وقراءة واستعارة. الاعتناء بالقراءة، وتعويد النفس عليها حتى تصير محببة لك وسجية وطبعا.


 


أضيف بتاريخ 31/10/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد