إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > شعر ذقنها يقلقها !!
السؤال

السلام عليكم ورحمة الله ، شكرا لكم على إهتمامكم بإنشغالاتنا فأ نتم حقيقة فخر للأمة الإسلامية ، أدامكم الله وثبت خطاكم.

*أنا إمرأة عمري 34 سنة ، ظهر لي أسفل ذقني شعرة ثم شعرتان ثم زاد العدد منذ أن كان عمري 15 سنة علما أنني بلغت في عمر 14 سنة وكل شيىء طبيعي وتزوجت ولدي 3 أطفال.

*وصفت لي طبيبة النساء دواء ديان 35 لوحده لفترات معتبرة ( أشهر) وذلك عندما أود منع الحمل فيحسن من حالي ويقلل ويخفف الشعر عددا وسمكا ، لكن بمجرد توقفي عنه يعود المشكل من جديد

*الشعر في ذقني دائما يقلقني ويزداد سمكه بإزالته بمختلف الوسائل (اللصاق والملقاط) و لاحظت توسع مساحته !!

الآن ذهبت إلى طبيب مختص في الأمراض الجلدية وأجريت وفقا لطلبه تحاليل للدم تأكد من خلالها أن هرمون الأنوثة والذكورة عندي بنسب عادية وقال لي أننا تأكدنا أنه ليس هناك سبب داخاي لذا

ووصف لي دواء ديان 35 أبدؤه منذ اليوم الأول للدورة الشهرية ودواء معه إسمه أوندروكير أتناوله ملازما للدواء الأول ولكن في الأيام العشرة الأولى للدورة ، وهذان الدواءان ألتزم بهما لمدة 6 أشهر.

وفي منتصف هذه المدة ( أي بعد ثلاث أشهر) سأسافر كي يستعمل لي طبيب آخر أشعة لايزير ويمررها على هذا المكان المشعروأكد لي أن الآن أحضروا جهاز أشعة لايزر خاص بالبشرة السمراء لا يترك آثار كالجهاز السابق.

صحة أي إنسان غالية جداااا عليه لذا أستشيركم بالأسئلة التالة:
1-مارأيكم في الدوائين الذان وصفا لي ؟؟ وهل هما ضروريان ؟

2-الدواء الثاني باهض الثمن وأخبرني أن جسمي يحتاج إلى نسبة مخففة من هرمون الذكورة وهل هو ضروري مع الأول؟؟؟
3-هل لهذه الأشعة سلبيات؟؟؟ أنا خائفة كثيرا منها !

4-بما تنصحوني ؟؟
أتمنى أنني بإستشارتكم أستريح نفسيا وأقرر الأفضل لي. ( أرجو الإسراع في الإجابة قبل شروعي في الأدوية.)


الجواب

آمل أن تعيدي تحاليل الهرمونات " التستو ستيرون والاستروجين" وعمل أشعة صوتيه للمبايض فوجود أكياس بالمبايض قد يؤدي إلى ظهور الشعر وإذا كانت التحاليل والأشعة سليمة فإنه من المعترف به أن بعض مستقبلات الهرمونات بالبصيلات يكون أحيانا أكثر حساسية واستجابة لتأثير الهرمون وبالتالي يؤدي إلى نمو الشعر حتى ولو كانت نسبة الهرمون بالدم طبيعية .


يمكنك التخلص من الشعر الغير مرغوب به بالليزر ولا ضرر أو أي تأثيرات جانبيه لذلك .


أما بالنية للأدوية التي ذكرتها فهي تعطى عادة لمن عنده مثل شكواك وحيث إنه يوجد الآن أجهزة الليزر لإزالة الشعر دون مضاعفات فلا داعي لاستعمال الأدوية.


أرجو لك التوفيق .


أضيف بتاريخ 29/10/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد