إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات صحية > تيبس اليدين من الصابون!
السؤال

أعاني من تيبس جلد باطن اليد و انه يصبح املس و يزيد عندما استخدم صابون اليدين السائل و تصبح يداى ملساءو متيبسة من جميع انواع الصابون و علما بأن لدي اكزيما و تصبح في يدي طبقات من الجلد فوق بعض علي شكل دوائر و الحكة تكون شديدة هل من علاج للمشكلة وايضا امي تعاني من سوسة الأظافر ما هو علاجها 


الجواب

علاج الحساسية ليس فقط المراهم ومضادات الهخستامين من حبوب أو شراب أو حقن إذ إن جميع مثل تلك العلاجات وقتية إذا أوقف استعمالها فإن الحساسية غالبا ما تعود .


العلاج الناجع والدائم للحساسية أو التعرف على المواد التي تسبب الحساسية فلذا اجتنبت تلك المواد لم يعد هناك حساسية .


أما حساسية الأيدي فإن لها أسبابا أهمها : صابون الغسيل-المنظفات للآنية -القلويات بالصابون أو الشامبو-مواد لها علاقة بالطبخ مثل الليمون القشرة والعصارة ملامسة تلك المواد أو عصاراتها إذا لامست الجلد فقد تسبب حساسية لبعض الأشخاص.


كذلك عصير وقشر البرتقال -تقشير وعصر الطماطم-البصل -الثوم-الفلفل -الحوار- مواد التجميل والعطور.


إذا ليس بالاستطاعة الامتناع عن ملامسة تلك المواد فيمكن استعمال كفوف خاصة تسمى" الير ديرم" متوفرة بالصيدليات تستعمل عند الغسيل أو الطبخ وهذه الكفوف نوعان احدهما قطن يلبس أولا ويلبس فوقها الكفوف البلاستيكية حتى تمنع ابتلال الكفوف الواقيق-القطنية .


يمكنك استعمال مرهم " دايبروساليك ا" مرتين يوميا لمدة خمسة أيام ولا بد من استعمال مرطب للجلد مثل كيوفي او لايبو بيز. وشكرا .


أضيف بتاريخ 29/10/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد