إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات اجتماعية > لا أستطيع التحاور مع أي شخص
السؤال

السلام عليكم 00مشكلتي يادكتور لااستطيع التحاور مع اي شخص ولاعرف اعبر عن نفسي بالشكل الصحيح مثلا يادكتور اذا جلست انا واي شخص انتظر حتى هو يبداء بفتح موضوع عشان نتكلم فيه وغالبا مايكون دوري في الموضوع مستمع فقط او ارد عليه باجابات مختصره جدا كنعم اولا يادكتور والله انا تعبت من حالتي وعندي مشكله ثانيه ما احب الاختلاط مع الناس مثلا اذا كانت فيه مناسبه كبيره كحفله زواج مثلا غالبا ماروح للحفله عندي رهبه من الناس ارجو منك يادكتور الرد لى استفساري بسرع وقت ممكن شكرا لك .


الجواب

الحل بسيط بإذن الله ..


وأقترح عليك أن تبدأ أولاً مع أسرتك أو أقاربك أو أي شخص تشعر بقربه منك حاوره وتكلم معه وحاول أن تجهز لمواضيع قبل اللقاء ثم اطرحها مبتدئاً أنت بالكلام مرة بعد مرة ستتغلب على المشكلة هذه بإذن الله .


 وبالنسبة للاختلاط مهم جداً وجميل منك أن لا تخالط أي أحد فلا بد من انتقاء من نخالط لأن الخلطة العشوائية تؤثر سلبياً على الأشخاص ,إذا كان الشخص المخالط سيء الخلق والتصرفات,  فحاول أن تخالط الصالحين الطيبيين الذين يقدرونك ويعطونك فرصة للتعبير ,ويتقبلون أي طريقة منك فحاول وادع الله وتيقن من الإجابة واتخذ الأ سباب السابقة ..


 وفقك الله ورعاك


أضيف بتاريخ 30/4/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد