إرشاد نفسي :إرشاد اجتماعي :إرشاد شرعي :إرشاد صحيإرشاد أكاديمي
جديد الاستشارات تحول المشاعر إلى غيرة ..!كيف أنجو من مكائد الشيطان ؟تعرق اليدين أثناء الخوفأسمع نبضات قلبيأفكر في الموت كثيراً ..!غيرة عمياء بين الأختينرعشة أثناء النوم ..!ألم الصدر عند الصراخهل تضر هذه الأغذية بالصحة ؟كيف تصل المعلومة بسهولة ؟
جديد الإضاءات بناء علاقات جيدة مع اللآخرينالايمان بالقضاء والقدركيف تختار تخصصك في الجامعةالتدخين...مضاعفاته النفسيةبناء شخصية المبتعثةالانطواء.. مظاهر وأسباب ..!كيف تواجهة ضغوطك النفسية؟خطوات نحو القمة
استشارات أكاديمية > أريد الاجتهاد والتفوق .. لكن لدي مرض التأجيل !
السؤال

السلام عليكم وبعد... أريد الاجتهاد والتفوق وعدم الرسوب والعمل اول بأول لكن لدي مرض التأجيل وأحس أني لدي اعمال جداً كثيرة ولايكفي الوقت لإنهائها في الوقت المحدد فماذا أعمل , انا في مراحل دراستي ماقيل الجامعة كنت الأول دائما 99-100 تقديري كل المراحل . وعند دخولي الجامعة تغيرت الموازين فأنا أقل زملائي في المستوى الدراسي ومتأخر وأريد الحل أرجوكم وشكراً .


الجواب

ابني العزيز : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... و بعد تذكر دائماً، أن الخوف من شيء يزيده تفاقماً، لذلك عندما تشعر بالقلق تجاه أمر، أول شيء عليك عمله هو الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم و الاسترجاع، هذا سيساعدك على جمع شتات أمرك. بعد ذلك قم بما يأتي: 1. احصر ما عليك أداءه من أعمال، و 2. رتبها حسب الأهم فالمهم، ثم 3. اجزم بالبدء حسب هذه الأولويات متوكلاً على الله، بذلك تستطيع انجاز أعمالك بإذن الله. 4. كما اقترح عليك الالتحاق بدورات حول " إدارة الوقت" فإن ذلك سيساعدك على تنمية مهاراتك في هذا المجال إلى أن تصبح عادة يسيرة. دعواتي لك بالتوفيق و السداد .


أضيف بتاريخ 27/4/2009 طباعة إرسال الى صديق
RSS | RSS
|
دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تسجيل جديد